مؤتمر الخلافة العالمي في أنقرة عُقد بحماس كبير (مترجم)

بيان صحفي

  مؤتمر الخلافة العالمي في أنقرة عُقد بحماس كبير   (مترجم)      

 

حقق مؤتمر الخلافة العالمي الذي نظمه حزب التحرير / ولاية تركيا في أنقرة بمناسبة الذكرى السنوية لإلغاء الخلافة في الثالث من آذار/مارس، والذي كان بعنوان “الخلافة: حلم أم واقع قادم؟”، حقق نجاحا واسعا؛ وذلك بفضل الله سبحانه وتعالى ومعيته، ثم بدعاء المسلمين المخلصين، وقد شارك فيه عدد من المتحدثين من جميع أنحاء العالم وسط تكبيرات ودعوات الحضور الذين جاوز عددهم الخمسة آلاف شخص لإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.

بعد تلاوة آيات من القرآن الكريم، افتتح المؤتمر بكلمة الأخ محمود كار، رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير / ولاية تركيا، ومما جاء في كلمته قوله: “لقد ظن الكفار المعادون للإسلام أنهم بإلغائهم للخلافة في الثالث من آذار/مارس 1924 قد دفنوا الإسلام، ظنوا أن المسلمين لن يعودوا يوما للخلافة. اليوم هنا، في هذا المؤتمر، نرفع من جديد الراية التي تهاوت فيما مضى، ولن نرفعها في مكان سقوطها وتهاويها فحسب، ليس في اسطنبول فقط، بل إننا نرفع الراية من جديد هنا في أنقرة.”

وقوله “اليوم هنا نعيش لحظات الألم والأمل في آن واحد، الألم لأن الثالث من آذار/مارس هو يوم أسود في تاريخ أمة الإسلام، وألم لأن الثالث من آذار/مارس هو يوم مشؤوم سُلبت فيه من الأمة خلافتها. ولكننا في الوقت ذاته مستبشرون فرحون لأنه بعد 92 عاما مرت على هدم الخلافة ها نحن اليوم هنا، بجوار البرلمان الذي أعلن فيه إلغاء الخلافة، نقف وننادي بأعلى صوتنا بأننا سنعيد إقامة الخلافة من جديد”.

بعد كلمة الأخ محمود كار تحدث كل من إسماعيل الوحواح الممثل الإعلامي لحزب التحرير في أستراليا، ومحمد إسماعيل يوسنطو الناطق الرسمي لحزب التحرير في إندونيسيا، وعثمان بخاش مدير المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير، وفضل حمزاييف، رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في أوكرانيا، ومولاي جو من الدنمارك، ومحمد عبد الله ييف من قرغيزستان، وميكائيل رومانيكو من روسيا؛ بكلمات قصيرة.

لقد هز المسلمون الذين حضروا المؤتمر القاعة بالتكبيرات والدعوات لإقامة الخلافة على منهاج النبوة، بمرافقة الأناشيد. وقد اختُتتم مؤتمر الخلافة بكلمة ودعاء من الباحث والمؤلف عبد الله إمام أوغلو.

إننا في حزب التحرير / ولاية تركيا، نعرب عن شكرنا لجميع المسلمين الذين حضروا هذا المؤتمر، والذين شاركوا فيه؛ من تركيا والعالم أجمع، ولجميع العاملين بقلوبهم وأرواحهم من أجل إقامة الخلافة، ولأولئك الذين يدعمون حملة الدعوة للإسلام. ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يجعل هذا المؤتمر وسيلة تعين في إقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة.

 

﴿وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ * بِنَصْرِ اللَّهِ يَنصُرُ مَن يَشَاء وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ﴾ [سورة الروم: 4-5]  

 

  المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تركيا

  الإثنين, 07 آذار/مارس 2016 م

تطبيق دستور الأمة الإسلامية


الخلافة ميراث النبوة


قناة الخلافة