جريدة الراية: حزب التحرير في فلسطين يعقد في ذكرى هدم الخلافة سلسلة فعاليات متنوعة

جريدة الراية: حزب التحرير في فلسطين يعقد في ذكرى هدم الخلافة سلسلة فعاليات متنوعة

 

 

نظم حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين سلسلة فعاليات مركزية ومحلية في مختلف مدن وبلدات الضفة وقطاع غزة، إحياءً للذكرى الخامسة والتسعين لهدم الخلافة.
وقد جاءت هذه الفعاليات تحت شعار “فسطاط المؤمنين الخلافة على منهاج النبوة، وفسطاط المنافقين الكفارُ المستعمرون”.
وقد تنوعت النشاطات والفعاليات لتشتمل على عقد المحاضرات والندوات؛ كتلك التي نظمت في كل من الخليل وغزة وخانيونس وبتير وعزبة سلمان، والأمسيات الحوارية كما في بيت جالا وقلقيلية والخليل وإذنا، وتنظيم الاحتشادات والوقفات؛ حيث نظم الحزب وقفات في مختلف أرجاء قطاع غزة عقب صلاة الجمعة 2016/4/29 وفي بيت فجار ويطا، ومئات دروس المساجد في مدن مختلفة، كما نظم الحزب آلاف الزيارات في قطاع غزة والضفة وتم توزيع العديد من الإصدارات، وتم أيضا تنظيم العديد من نقاط الحوار في قطاع غزة وفي مختلف جامعات الضفة.
وعقد الحزب أولى فعالياته الجماهيرية الحاشدة يوم السبت 2016/4/30 في رام الله والبيرة، حيث نظم مؤتمراً حاشداً في ساحة بلدية البيرة.
وبحضور الآلاف وجه المؤتمر رسائل عدة للمسلمين وأهل القوة فيهم وللشعوب الغربية ولأهل الشام ومصر والأردن وباكستان.
وكان من أبرز المتحدثين الدكتور محمد عفيف شديد الذي ألقى كلمة المؤتمر وطالب فيها المسلمين بالانحياز إلى فسطاط المؤمنين في ظل الظروف الحاسمة التي تمر بها الأمة ودعاهم إلى البراءة من فسطاط المنافقين وأهله ومشاريعه.
كما تحدث الشيخ عصام عميرة على لسان المسجد الأقصى في رسالة دعا فيها جيوش الأمة للتحرك لتخليص الأقصى من براثن الاحتلال وتطهير المسجد من دنس يهود.
ووجه المهندس باهر صالح، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين رسالة إلى الإعلاميين طالبهم فيها بالانحياز لقضايا أمتهم ونشر الخير ومحاربة الشر بأقلامهم ومنابرهم وكاميراتهم، وبين في كلمته عمل المكاتب الإعلامية والطوق الإعلامي المفروض على نشاطات الحزب ودعوته.
ومن المرتقب أن ينظم الحزب ظهر الخميس 2016/5/5 مسيرة جماهيرية في غزة تنطلق من المسجد العمري صوب ساحة الجندي المجهول، ويختتم فعالياته الجماهيرية بمؤتمر حاشد في مدينة الخليل السبت 2016/5/7 في ساحة مدرسة ابن رشد.

 

المصدر: جريدة الراية

 

تطبيق دستور الأمة الإسلامية


الخلافة ميراث النبوة


قناة الخلافة