ولاية السودان: اختتام الأسبوع السياسي بعدد من الفعاليات

 

ولاية السودان: اختتام الأسبوع السياسي بعدد من الفعاليات

 

في ختام الأسبوع السياسي الذي نظمه حزب التحرير / ولاية السودان في 21 رجب 1436هـ الموافق 10 أيار/مايو 2015م واستمر حتى 28 رجب 1436هـ الموافق 17 أيار/مايو 2015م بمناسبة ذكرى هدم الخلافة إحياء للذكرى الــ 94 لهدم الخلافة أقام الحزب العديد من الفعاليات على مستوى مدن البلاد كانت كالآتي:-
في سوق الكلاكلة اللفة أقامت محلية الدخينات نقطة حوار تلتها مخاطبة سياسية للجمهور، قدمها الشيخ/ عبد الله حسين – عضو لجنة الاتصالات المركزية، ولكن السلطات الأمنية لم تطق تجمع الناس لسماع الحق، فعملت على فض النقطة، بل اقتادت الإخوة/ خالد عبد الله، والشيخ عبد الله حسين إلى مقر الشرطة.
وفي محلية كادقلي أقام الحزب محاضرة كبرى بمسجد الهجرة وسط البلد يوم 27 رجب 1436هـ تحدث فيها الأستاذ/ بلال نصر أبو دقن، وقد بلغ الحضور المئات من أبناء المسلمين؛ الذين يتشوقون إلى عودة الحكم بالإسلام بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة. ثم أقيمت محاضرة أخرى بمسجد كادقلي العتيق عقب صلاة الظهر وجدت تجاوباً كبيراً من الحضور من خلال الأسئلة الكثيرة التي طرحت على المحاضر.
وفي محلية كوستى أقيمت نقطة حوار بالسوق الكبير، وسط تكبيرات وتهليلات الحاضرين؛ الذين تفاعلوا مع الفكرة تفاعلاً لافتاً للنظر. ومما قالوه: (نحن من الآن من العاملين لتمكين هذا الدين، والعمل مع الحزب لاستنئاف الحياة الإسلامية).
وفي محلية الخرطوم أقيمت نقطة حوار بوسط البلد، حضرها قرابة ٣٠٠ شخص وقد تفاعلوا مع الدعوة لدرجة أن البعض قام بمساعدة الشباب في توزيع بعض إصداراتنا، والمساعدة في حمل اللافتات ورايات العقاب.
وفي محلية الأبيض أقام الحزب محاضرة كبرى بمسجد سوق كريمة بعنوان: (تحرير بيت المقدس) تحدث فيها الأستاذ/ النذير محمد حسين – عضو مجلس الوﻻية، حيث رفعت فيها رايات العقاب التي لفتت انتباه الناس وأثارت إعجابهم.
وبمحلية ود مدني أقام الحزب نقطة حوار في مدخل موقف الأمجاد وكان التفاعل جيداً. وأثناء توزيع الشباب للمادة المطبوعة التي تذكر الناس بواجبهم تجاه الذكرى الأليمة، قامت الشرطة الأمنية باعتقال الأخ/ ميسرة يحيى عضو الحزب لمدة ساعتين، وطلبوا منه الحضور لمقر الشرطة لاحقاً.
وفي محلية الدلنج بجنوب كردفان، أقام الحزب محاضرة ألقاها الأستاذ/ الهادي حامد في المسجد العتيق بالسوق الكبير، بعنوان: (كيف هدمت دولة الخلافة)، وقد شكلت هذه المحاضرة حضوراً لافتاً للنظر، حيث بين المحاضر أن الخلافة موعدها أصبح قاب قوسين أو أدنى. وأيضاً أقيمت محاضرة بمسجد التراث قدمها الأستاذ/ أبو القاسم كليرو، كما أقام الحزب أحاديث في مساجد مختلفة، وتم وضع لافتات في مواقف المواصلات.
وأيضاً أقيمت نقطة حوار بمحلية بحري ألقى فيها الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان، كلمة لشحذ الهمم، وتذكير الأمة بواجبها تجاه البشرية، وحثها على فرضية العمل لاستئناف الحياة الإسلامية، بإقامة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.
كما أقامت محلية أم درمان نقطة حوار بميدان الشهداء أمها عدد غفير من الحضور.

 

 

مندوب المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير
في ولاية السودان

 

تطبيق دستور الأمة الإسلامية


الخلافة ميراث النبوة


قناة الخلافة