مؤتمر ومعرض المرأة العالمي: “الخلافة والتعليم: إحياء العصر الذهبي” برعاية القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير وبالتعاون مع القسم النسائي لحزب التحرير في إندونيسيا

في يوم السبت الموافق 11 آذار/مارس، سوف يقوم القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير وبالتعاون مع القسم النسائي لحزب التحرير في إندونيسيا، برعاية مؤتمر المرأة العالمي في جاكرتا، إندونيسيا، بعنوان “الخلافة والتعليم: إحياء العصر الذهبي” ليعرض أزمات التعليم التي تؤثر حالياً على العالم الإسلامي. وسيحضر المؤتمر متحدثات من فلسطين، وتركيا، وتونس، والخليج، وماليزيا، والمملكة المتحدة، وهولندا، وإندونيسيا. حيث سيجمع المؤتمر حوالي 1700 امرأة مؤثرة، منهن المعلمات، والمحاضرات، والباحثات، بالإضافة إلى الخبيرات في مجال التعليم، كما سيضم طالبات جامعيات، وناشطات طلابيات، وقائدات مجتمع، وصحفيات، وممثلات لمنظمات. وسيتضمن المؤتمر كلمات، وحلقات نقاش، وشهادات من مندوبات سيقمن من خلال تجاربهن بعرض مشاكل وإخفاقات أنظمة التعليم في مناطقهن.

وسيتم نقل المؤتمر بشكل مباشر للجمهور العالمي بثلاث لغات: العربية، والإنجليزية، والإندونيسية. كما سيسبق المؤتمر معرض تاريخي يوم الجمعة الموافق 10 آذار/مارس، حيث سيتم فيه عرض بعض القضايا المهمة التي سيتناولها المؤتمر أيضا، من بينها سياسة ومنهاج التعليم في دولة الخلافة. ومن المتوقع أن يجذب المؤتمر زواراً من جميع أنحاء إندونيسيا.

يأتي المؤتمر والمعرض تكليلاً لجهود ثلاثة أسابيع من الحملة العالمية المكثفة حول قضية سوء حالة التعليم في البلاد الإسلامية وكيف أن الخلافة وحدها هي التي ستوفر الوسائل التي ستمكّن من حل هذه الأزمة وبناء نظام تعليمي على مستوى عالمي.

ومن المواضيع التي سيتم تناولها في المؤتمر والمعرض: ماذا يجب أن يكون الهدف الحقيقي للتعليم، والمخططات المكثفة الحالية التي تهدف إلى المزيد من علمنة النظام التعليمي في بلاد المسلمين، وأسباب أزمات التعليم في العالم الإسلامي، ورؤية دولة الخلافة لنظام التعليم وكيفية إنشاء جيل وحضارة ذهبية، وكيف ستبني دولة الخلافة نظاما تعليميا بمستوى عالمي، وحقوق المرأة في التعليم في ظل الدولة الإسلامية، وتوجيهات حول كيفية تشكيل نظام تعليمي إسلامي في ظل غياب دولة الخلافة اليوم.

مما لا شك فيه أن العالم الإسلامي حاليا يعاني من “أزمة في التعليم” ذات أبعاد خطيرة. إن الحالة المزرية لنظام التعليم في المنطقة تقف في تناقض صارخ مع ما تمتعت به البلاد الإسلامية من نظام تعليمي ممتاز في ظل الحكم الإسلامي لدولة الخلافة والتي أوْلت اهتماما ودعما كبيرا لاكتساب ونشر العلم، حيث قادها هذا الاهتمام إلى أن تكون مركز العلم في العالم. حيث إنها ربّت أعدادا كبيرة من الباحثين والعلماء واحتضنت عصر الابتكارات والاكتشافات العظيمة، مما أوجد حضارة عظيمة أصبحت قوة عظمى في العالم. يهدف المعرض والمؤتمر إلى دعوة المسلمين في العالم لإحياء هذا العصر الذهبي من التعليم والبحث والتقدم العلمي، من خلال إقامة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة والتي ستبني حضارة عريقة ستقود العالم بالفكر والعدالة الإسلامية.

سيعقد المؤتمر بإذن الله يوم السبت 11 آذار/مارس في تمام الساعة الثامنة صباحا، في جيدانغ براجوريت، بالاج سودرمان جاي أي. د. ساهارجو رقم 268 جاكارتا. وسيقام المعرض يوم الجمعة الموافق 10 آذار/مارس من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساء في جيدانغ براجوريت، بالاج سودرمان جاي أي. د. ساهارجو رقم 268 جاكارتا. كما سيعقد مؤتمر صحفي يوم المؤتمر الساعة الثانية عشر ظهرا في قاعة الشخصيات المهمة في جيدانغ براجوريت، بالاج سودرمان.

يسمح للنساء فقط بحضور المؤتمر والمعرض، ولكن يمكن للصحفيين الرجال حضور المؤتمر الصحفي.

صفحات الحملة:

https://goo.gl/48dTS3  /  www.facebook.com/WomenandShariahA

رابط تحميل فيديو الحملة:

https://youtu.be/St9nYSWy950

رابط البث الحي للمؤتمر – الساعة الرابعة صباحا بتوقيت المدينة المنورة:

https://youtu.be/KwHEyQztPc4

رابط البث المدعم باللغة العربية للمؤتمر – الساعة 14:00 ظهراً بتوقيت المدينة المنورة:

https://youtu.be/rRIpSuCcz4k

للمزيد من المعلومات بخصوص المؤتمر أو المعرض وللاعتماد الصحفي يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني التالي:

Khilafah.Education2017@gmail.com

د. نسرين نوّاز

مديرة القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

تطبيق دستور الأمة الإسلامية


الخلافة ميراث النبوة


قناة الخلافة