جريدة zaman التركية: تركيا: حزب التحرير ينظم مؤتمرًا عن “الخلافة” قبيل الاستفتاء

 

 

2017-02-26

 

جريدة zaman التركية: تركيا: حزب التحرير ينظم مؤتمرًا عن “الخلافة” قبيل الاستفتاء

 

أنقرة (الزمان التركية) – أعلن الذراع التركي لتنظيم حزب التحرير، الذي أسس في القدس المحتلة عام 1953 بدعوى “توحيد المسلمين تحت راية الخلافة والشريعة الإسلامية”، أنه سيقيم مؤتمرًا في مدينة إسطنبول بعنوان”لماذا يحتاج العالم للخلافة؟”.

وأوضح تنظيم حزب التحرير في الإعلانات المكتوب ومقاطع فيديو على موقعه الإلكتروني، أنه سينظم مؤتمرًا في مدينة إسطنبول في الخامس من شهر مارس/ آذار المقبل، تحت عنوان ” ماذا يحتاج العالم للخلافة؟”.

وقال حزب التحرير في بيانه: “تنظم ولاية تركيا التابعة لحزب التحرير مؤتمرًا بعنوان “لماذا يحتاج العالم للخلافة؟” في مدينة إسطنبول في يوم الأحد الموافق 5 مارس/ آذار”.

وأضاف: “العالم ينجرف سريعًا نحو الأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية. ويصرخ بسبب مشاكل التعليم، والسياسة، والصحة، والاقتصاد، والحياة الاجتماعية، والقوانين، والعلاقات الدولية. أمَّا في تركيا فتستمر المناقشات حول أنظمة الحكم القائمة على نماذج إدارة غير إسلامية. ونحن -حزب التحرير- نقدم للإنسانية عامة ولجميع المسلمين خاصة نظام الخلافة الإسلامية. ونتساءل: لماذا يحتاج العالم إلى الخلافة؟”

وتابع “ومن المقرر أن يناقش المؤتمر أسباب احتياج العالم إلى الخلافة. ومن خلال هذا المؤتمر ستكون صورة الخلافة لدى الرأي العام أكثر وضوحًا وندعو جميع المسلمين لحضور المؤتمر”.

ولفت حزب التحرير في مقطع الفيديو الذي نشره على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي إلى سقوط نظام الخلافة الإسلامية في الربع الأول من القرن الماضي، واصفًا النظامين العلماني والجمهوري الذين تأسسا في تركيا بعد سقوط الخلافة بـ”الأنظمة الشيطانية”، على حد وصفه.

 

المصدر: جريدة zaman التركية

 

تطبيق دستور الأمة الإسلامية


الخلافة ميراث النبوة


قناة الخلافة