PDF

بيان صحفي منذ هُدمت الخلافة، أصبح هدم المساجد مأساة للمسلمين جميعا

(مترجم)

هدمت سكك حديد كينيا المسجد الجامع في منطقة كيبوس في مقاطعة كيسومو إلى جانب المنازل التي كانت مسكناً لعشرات العائلات من أجل إعادة تأهيل خط سكة حديد نيروبي – كيسومو. وهذا المسجد أحد أكبر وأقدم مراكز العبادة في كيسومو حيث تمّ بناؤه منذ حوالي 83 عاماً.

 

إننا في حزب التحرير/ كينيا، ندين هذا العمل الجائر وغير الأخلاقي المرتكب ضد أمر قضائي قائم بهدم المسجد والمنازل السكنية. من الواضح أن الحكومة فشلت بشكل طبيعي في تسخير العلاقات الجيدة مع الناس وخاصة المسلمين. لقد فشلت في ضمان أمن الممتلكات ودور العبادة.

 

إنّ هذا العمل المناهض للإسلام موجه ضد المسلمين ويؤدي إلى غضب الله سبحانه وتعالى. ﴿وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللَّـهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا﴾.

 

لقد أصبح هدم المساجد مأساة للمسلمين عامة وليس فقط لأهل النوبة المسلمين؛ لأننا أمة واحدة والمساجد لها مكانة عالية في الإسلام لأنها بيوت الله تعالى. إنّ هذا العمل المشين الذي يظهر العداء للمسلمين هو نتيجة العداء الدولي حيث تنتشر مثل هذه الحالات في الصين حيث هدمت السلطات الصينية المعادية للإسلام آلاف المساجد. لئلا ننسى أن المسجد الأقصى المبارك يحتله يهود ويخططون ليلاً ونهاراً لتدنيسه وحفر أنفاق تحته.

 

في الذكرى المئوية على هدم الخلافة فقد المسلمون الحامي الحقيقي لمقدساتهم ومن بينها المساجد. إنها مائة عام من الاعتداءات والهجوم والهدم. يجب أن يُحفز هذا الحدث المحزن المسلمين على مضاعفة جهودهم للانضمام إلى من يعملون على إقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة في أحد بلاد المسلمين. إنها الخلافة التي ستكفل أمن الممتلكات والحياة ودور العبادة للمسلمين وغير المسلمين في العالم كله.

 

 

#أقيموا_الخلافة

#ReturnTheKhilafah

#YenidenHilafet

#خلافت_کو_قائم_کرو

 

 

شعبان معلم

الممثل الإعلامي لحزب التحرير

في كينيا

تطبيق دستور الأمة الإسلامية


الخلافة ميراث النبوة


قناة الخلافة