ولاية تركيا: فعاليات بمناسبة الذكرى الـ101 لهدم الخلافة

 

من هذه الصفحة سنقوم بتغطية الفعاليات التي نظمها حزب التحرير / ولاية تركيا بمناسبة الذكرى الهجرية الـ101 لهدم دولة الخلافة في 28 رجب المحرم 1342هـ.

الجمعة، 03 رجب المحرم 1443هـ الموافق 04 شباط/فبراير 2022م

 

turrkky

 

 

ولاية تركيا: حلقة نقاشية في غازي عنتاب لبحث الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية
 
في نطاق سلسلة المؤتمرات والندوات وحلقات النقاش التي نظمها حزب التحرير / ولاية تركيا تحت عنوان “الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية” وتزامنا مع مناسبة الذكرى الهجرية الـ101 لهدم دولة الخلافة في 28 رجب المحرم 1342هـ، اجتمع الحزب بممثلي الأحزاب السياسية والمنظمات غير الحكومية وممثلي وسائل الإعلام المحلية والمربين في مدينة غازي عنتاب.
تحدث في اللقاء كل من الإخوة؛ الأستاذ أحمد سابا والاقتصادي محمد حنفي يغمور والدكتور عبد الرحيم شين والأستاذ حقي إرين والأستاذ عبد الله إمام أوغلو.
 
السبت، 25 رجب المحرم 1443هـ الموافق 26 شباط/فبراير 2022م
 

ولاية تركيا: حلقة نقاشية في شانلي أورفة لبحث الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية

في نطاق سلسلة المؤتمرات والندوات وحلقات النقاش التي نظمها حزب التحرير / ولاية تركيا تحت عنوان “الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية” وتزامنا مع مناسبة الذكرى الهجرية الـ101 لهدم دولة الخلافة في 28 رجب المحرم 1342هـ، اجتمع الحزب بممثلي الأحزاب السياسية والمنظمات غير الحكومية وممثلي وسائل الإعلام المحلية والمربين في مدينة شانلي أورفة.

تحدث في اللقاء كل من الإخوة؛ الأستاذ مصطفى كوشوك والاقتصادي محمد حنفي يغمور والدكتور عبد الرحيم شين والأستاذ حقي إرين والأستاذعبد الله إمام أوغلو.

السبت، 25 رجب المحرم 1443هـ الموافق 26 شباط/فبراير 2022م

 

 

ولاية تركيا: للمرة الثانية حلقة نقاشية في أنقرة لبحث الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية

 

في نطاق سلسلة المؤتمرات والندوات وحلقات النقاش التي نظمها حزب التحرير / ولاية تركيا تحت عنوان “الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية”، اجتمع الحزب بممثلي الأحزاب السياسية والمنظمات غير الحكومية وممثلي وسائل الإعلام المحلية والمربين في مدينة أنقرة.

تحدث في اللقاء الذي افتتحه الأخ قادر قاشيكجي الأستاذ سليمان أوغرلوا (رئيس تحرير مجلة التغيير الجذري) حيث قدم دراسة بعنوان “الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية في عشر نقاط”.

بعد العرض التقديمي، عقدت جلسة أسئلة وأجوبة وتم الاستماع إلى تعليقات الضيوف على الحل المطروح. وقدم المشاركون مساهمات قيمة بأسئلتهم وآرائهم وتعليقاتهم، وكان كل من الأخوين محمد حنفي يغمور (خبير في الاقتصاد الإسلامي) وعبد الله إمام أوغلو (إمام وخطيب) قد أجابا على الأسئلة المطروحة.

الأربعاء، 22 رجب المحرم 1443هـ الموافق 23 شباط/فبراير 2022م

 

 

ولاية تركيا: ندوة في سنجق تيبي بإسطنبول لبحث الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية

في نطاق سلسلة المؤتمرات والندوات وحلقات النقاش التي نظمها حزب التحرير / ولاية تركيا تحت عنوان “الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية” وتزامنا مع مناسبة الذكرى الهجرية الـ101 لهدم دولة الخلافة في 28 رجب المحرم 1342هـ، اجتمع الحزب بممثلي الأحزاب السياسية والمنظمات غير الحكومية وممثلي وسائل الإعلام المحلية والمربين في سنجق تيبي بإسطنبول.

 

وقدم الأستاذ موسى باي أوغلو عرضاً بعنوان “الحلول الإسلامية للأزمة الاقتصادية في 10 نقاط”. بعد العرض التقديمي، عقدت جلسة أسئلة وأجوبة وتم الاستماع إلى تعليقات الضيوف على الحل المطروح. وقدم المشاركون مساهمات قيمة بأسئلتهم وآرائهم وتعليقاتهم، أجاب موسى بايوغلو على الأسئلة المطروحة. 

الأحد، 19 رجب المحرم 1443هـ الموافق 20 شباط/فبراير 2022م

 

 

ولاية تركيا: حلقة نقاشية في يلاوا لبحث الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية

في نطاق سلسلة المؤتمرات والندوات وحلقات النقاش التي نظمها حزب التحرير / ولاية تركيا تحت عنوان “الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية” وتزامنا مع مناسبة الذكرى الهجرية الـ101 لهدم دولة الخلافة في 28 رجب المحرم 1342هـ، اجتمع الحزب بممثلي الأحزاب السياسية والمنظمات غير الحكومية وممثلي وسائل الإعلام المحلية والمربين في مدينة يلاوا بولاية بورصة.

تحدث في اللقاء كل من الإخوة؛ الأستاذ علي تنجار، الأستاذ موسى باي أوغلوا، الأستاذ محمود كار، الأستاذ محمد أمين يلدرم.

تم التأكيد في اللقاء على ضرورة طرح حلول وأحكام الإسلام في كل مجال على جدول الأعمال، وأن الإسلام لديه حلول مفصلة وأصيلة في الإدارة والاقتصاد والتعليم والمجالات الاجتماعية، ووجوب التعبير عنها في كل منصة.

وانتهى اللقاء برغبة وتأكيد على ضرورة عقد اجتماعات التشاور والحلول هذه بشكل متكرر في جميع المجالات. 

الأحد، 19 رجب المحرم 1443هـ الموافق 20 شباط/فبراير 2022م

 

 

ولاية تركيا: مؤتمر اقتصادي في إنيغول “الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية!”

نظم حزب التحرير / ولاية تركيا ي مدينة إنيغول بولاية بورصة مؤتمراً اقتصادياً بعنوان “الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية!” بالتزامن مع مناسبة الذكرى الهجرية الـ101 لهدم دولة الخلافة في 28 رجب المحرم 1342هـ.

حيث ابتدأ المؤتمر بمقدمة لممثل مجلة التغيير الجذري في بورصة الأستاذ محمد شتينبودك، تلتها تلاوة عطرة لآيات من القرآن الكريم للأخ محمد. 

ثم ألقى الكلمة الافتتاحية الأستاذ محمد أمين يلدرم عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تركيا، أوضح فيها أن الأزمات تقع على عاتق الجميع، ولا سيما الدولة والإداريين، وقال إن الإداريين أهملوا هذه المسؤولية. مرة أخرى، مشيراً إلى أن ما نحتاجه للتخلص من هذه الأزمات هو الإسلام العظيم، أوضح يلدريم أن الإسلام دين ومبدأ سيوفر الحلول للمشاكل التي ستظهر حتى نهاية العالم، تماماً كما قدم حلولاً لجميع المشاكل على مر 1300 سنة.

بعد كلمة الأستاذ محمد أمين يلدرم، ألقى الأستاذ موسى باي أوغلو (أحد كتاب مجلة التغيير الجذري) المعروف بكتابه “العبادة التي تقود إلى النصر” كلمته التي صرح فيها بأن حزب التحرير / ولاية تركيا أعد دراسة بعنوان “الحلول الإسلامية للأزمات الاقتصادية في 10 بنود” كشرط لمثل هذه المسؤولية، ووضح في كلمته التي حملت عنوان “حلول إسلامية للأزمات الاقتصادية في عشرة بنود” الأسباب الحقيقية للأزمات التي نمر بها والحلول الإسلامية لها.

ومن ثم جاءت كلمة الأستاذ محمود كار (رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تركيا) التي كانت بعنوان “هل ما زلنا نبحث عن حل للأزمة في ممارسات الرأسمالية الوحشية، أم في أحكام الإسلام النقية؟” فأدلى بتصريحات ردا على السؤال وتطرق إلى حلول النظام الاقتصادي الإسلامي وكيفية تطبيقه، حيث وضح كار بأمثلة من التاريخ الإسلامي المجيد أن هذه الأراضي لم تشهد البؤس والفقر لمدة 13 قرناً، وأن الخلاص من الأزمة والمشاكل الحالية لن يكون ممكناً إلا من خلال النظام الاقتصادي الإسلامي بشكل خاص والنظام الإسلامي بشكل عام.

مع جميع العروض التقديمية في هذا المؤتمر الذي عقد في بورصة / إينيغول، فقد تم التأكيد على حقيقة أن الخلاص الوحيد للبشرية التي تعاني من ويلات الأزمات الأخلاقية والاقتصادية بسبب الرأسمالية التي أفلست، هو النظام الاقتصادي الإسلامي وأحكام الإسلام. واختتم المؤتمر أعماله بالدعاء إلى الله سبحانه قلباً واحداً أن نرى ونعيش معاً في ظل دولة الخلافة الراشدة -القائمة قريباً بإذن الله- التي ستطبق النظام الإسلامي. 

السبت، 18 رجب المحرم 1443هـ الموافق 19 شباط/فبراير 2022م

 

 

ولاية تركيا: حلقة نقاشية في إنيغول لبحث الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية

في نطاق سلسلة المؤتمرات والندوات وحلقات النقاش التي نظمها حزب التحرير / ولاية تركيا تحت عنوان “الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية” وتزامنا مع مناسبة الذكرى الهجرية الـ101 لهدم دولة الخلافة في 28 رجب المحرم 1342هـ، اجتمع الحزب بممثلي الأحزاب السياسية والمنظمات غير الحكومية وممثلي وسائل الإعلام المحلية والمربين في مدينة إنيغول بولاية بورصة.

تحدث في اللقاء كل من الإخوة؛ الأستاذ سردار يلماز، الأستاذ موسى باي أوغلوا، الأستاذ محمود كار، الأستاذ محمد أمين يلدرم.

تم التأكيد في اللقاء على ضرورة طرح حلول وأحكام الإسلام في كل مجال على جدول الأعمال، وأن الإسلام لديه حلول مفصلة وأصيلة في الإدارة والاقتصاد والتعليم والمجالات الاجتماعية، ووجوب التعبير عنها في كل منصة.

وانتهى اللقاء برغبة وتأكيد على ضرورة عقد اجتماعات التشاور والحلول هذه بشكل متكرر في جميع المجالات. 

السبت، 18 رجب المحرم 1443هـ الموافق 19 شباط/فبراير 2022م

 

 

ولاية تركيا: حلقة نقاشية في إسين يورد لبحث الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية

في نطاق سلسلة المؤتمرات والندوات وحلقات النقاش التي نظمها حزب التحرير / ولاية تركيا تحت عنوان “الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية” وتزامنا مع مناسبة الذكرى الهجرية الـ101 لهدم دولة الخلافة في 28 رجب المحرم 1342هـ، اجتمع الحزب بممثلي الأحزاب السياسية والمنظمات غير الحكومية وممثلي وسائل الإعلام المحلية والمربين في فندق أك-غون بولاية إسطنبول.

تحدث في اللقاء كل من الإخوة؛ الأستاذ محمود كار رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تركيا، والأستاذ موسى باي أوغلوا، والأستاذ محمد حنفي يغمور، والأستاذ حقي إران، والأستاذ سليمان أوغورلوا، والأستاذ عبد الله إمام أوغلوا، حيث بينوا في عشر نقاط الحل الإسلامي الصحيح للأزمة الاقتصادية التي تعاني منها تركيا.

تم التأكيد في الاجتماع على ضرورة طرح حلول وأحكام الإسلام في كل مجال على جدول الأعمال، وأن الإسلام لديه حلول مفصلة وأصيلة في الإدارة والاقتصاد والتعليم والمجالات الاجتماعية، ووجوب التعبير عنها في كل منصة.

واختتم الاجتماع برغبة وتأكيد على ضرورة عقد اجتماعات التشاور والحلول هذه بشكل متكرر في جميع المجالات. 

الأربعاء، 15 رجب المحرم 1443هـ الموافق 16 شباط/فبراير 2022م

 

 

 

ولاية تركيا: حلقة نقاشية في إسين يورد لبحث الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية

في نطاق سلسلة المؤتمرات والندوات وحلقات النقاش التي نظمها حزب التحرير / ولاية تركيا تحت عنوان “الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية” وتزامنا مع مناسبة الذكرى الهجرية الـ101 لهدم دولة الخلافة في 28 رجب المحرم 1342هـ، اجتمع الحزب بممثلي الأحزاب السياسية والمنظمات غير الحكومية وممثلي وسائل الإعلام المحلية والمربين في إسين يورد بولاية إسطنبول.

تحدث في اللقاء كل من الأساتذة؛ علي غورغون (مسئول مجلة التغيير الجذري في إسين يورد)، ومحمدو كار (رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تركيا)، ومحمد أمين يلدرم (عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تركيا)، والدكتور عبد الرحيم شين (إمام وخطيب).

تم التأكيد في اجتماعنا على ضرورة طرح حلول وأحكام الإسلام في كل مجال على جدول الأعمال، وأن الإسلام لديه حلول مفصلة وأصيلة في الإدارة والاقتصاد والتعليم والمجالات الاجتماعية، ووجوب التعبير عنها في كل منصة.

وانتهى اجتماعنا برغبة وتأكيد على ضرورة عقد اجتماعات التشاور والحلول هذه بشكل متكرر في جميع المجالات. 

الأحد، 12 رجب المحرم 1443هـ الموافق 13 شباط/فبراير 2022م

 

 

ولاية تركيا: حلقة نقاشية في تطوان لبحث الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية

 

في نطاق سلسلة المؤتمرات والندوات وحلقات النقاش التي نظمها حزب التحرير / ولاية تركيا تحت عنوان “الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية” وتزامنا مع مناسبة الذكرى الهجرية الـ101 لهدم دولة الخلافة في 28 رجب المحرم 1342هـ، اجتمع الحزب بممثلي الأحزاب السياسية والمنظمات غير الحكومية وممثلي وسائل الإعلام المحلية والمربين في مدينة تطوان بولاية بيتليس.

تحدث في اللقاء كل من الأساتذة؛ محمد أمين شيمان (مسئول مجلة التغيير الجذري في ولاية بتلس)، وسليمان أوغرلوا (رئيس تحرير مجلة التغيير الجذري)، ومحمد حنفي يغمور (خبير في الاقتصاد الإسلامي)، وعبد الله إمام أوغلو (إمام وخطيب).

تم التأكيد في اجتماعنا على ضرورة طرح حلول وأحكام الإسلام في كل مجال على جدول الأعمال، وأن الإسلام لديه حلول مفصلة وأصيلة في الإدارة والاقتصاد والتعليم والمجالات الاجتماعية، ووجوب التعبير عنها في كل منصة.

وانتهى اجتماعنا برغبة وتأكيد على ضرورة عقد اجتماعات التشاور والحلول هذه بشكل متكرر في جميع المجالات. 

الأحد، 12 رجب المحرم 1443هـ الموافق 13 شباط/فبراير 2022م

 

ولاية تركيا: حلقة نقاشية في أنطاليا لبحث الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية

 

في نطاق سلسلة المؤتمرات والندوات وحلقات النقاش التي نظمها حزب التحرير / ولاية تركيا تحت عنوان “الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية” تزامنا مع مناسبة الذكرى الهجرية الـ101 لهدم دولة الخلافة في 28 رجب المحرم 1342هـ، اجتمع الحزب بممثلي الأحزاب السياسية والمنظمات غير الحكومية وممثلي وسائل الإعلام المحلية والمربين في مدينة أنطاليا.

تحدث في اللقاء كل من الأساتذة؛ يلماز شيلك (عضو المكتب الإعلامي لحزب لتحرير في ولاية تركيا)، وسليمان أوغرلوا (رئيس تحرير مجلة التغيير الجذري)، وحقي إران (كاتب في مجلة التغيير الجذري).

تم التأكيد في اجتماعنا على ضرورة طرح حلول وأحكام الإسلام في كل مجال على جدول الأعمال، وأن الإسلام لديه حلول مفصلة وأصيلة في الإدارة والاقتصاد والتعليم والمجالات الاجتماعية، ووجوب التعبير عنها في كل منصة.

وانتهى اجتماعنا برغبة وتأكيد على ضرورة عقد اجتماعات التشاور والحلول هذه بشكل متكرر في جميع المجالات. 

الأحد، 12 رجب المحرم 1443هـ الموافق 13 شباط/فبراير 2022م

 

 

ولاية تركيا: حلقة نقاشية في وآن لبحث الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية

في نطاق سلسلة المؤتمرات والندوات وحلقات النقاش التي نظمها حزب التحرير / ولاية تركيا تحت عنوان “الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية”، اجتمع الحزب بـ “ممثلي الأحزاب السياسية والمنظمات غير الحكومية وممثلي وسائل الإعلام المحلية والمربين” في مدينة وآن.

تحدث في اللقاء كل من الأساتذة؛ بلال أجار (كاتب في مجلة التغيير الجذري)، ومحمد حنفي يغمور (خبير في الاقتصاد الإسلامي)، وعبد الله إمام أوغلو (إمام وخطيب)، وأحمد سابا (كاتب في مجلة التغيير الجذري).

تم التأكيد في اجتماعنا على ضرورة طرح حلول وأحكام الإسلام في كل مجال على جدول الأعمال، وأن الإسلام لديه حلول مفصلة وأصيلة في الإدارة والاقتصاد والتعليم والمجالات الاجتماعية، ووجوب التعبير عنها في كل منصة.

وانتهى اجتماعنا برغبة وتأكيد على ضرورة عقد اجتماعات التشاور والحلول هذه بشكل متكرر في جميع المجالات. 

السبت، 11 رجب المحرم 1443هـ الموافق 12 شباط/فبراير 2022م

 

ولاية تركيا: حلقة نقاشية في إزمير لبحث الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية

في نطاق سلسلة المؤتمرات والندوات وحلقات النقاش التي نظمها حزب التحرير / ولاية تركيا تحت عنوان “الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية”، اجتمع الحزب بـ”ممثلي الأحزاب السياسية والمنظمات غير الحكومية وممثلي وسائل الإعلام المحلية والمربين في مدينة إزمير.

تحدث في اللقاء كل من الأساتذة؛ سردار يلماز، عبد الرحيم شن، حقي إران، عبد الله إمام أوغلو.

تم التأكيد في اجتماعنا على ضرورة طرح حلول وأحكام الإسلام في كل مجال على جدول الأعمال، وأن الإسلام لديه حلول مفصلة وأصيلة في الإدارة والاقتصاد والتعليم والمجالات الاجتماعية، ووجوب التعبير عنها في كل منصة.

وانتهى اجتماعنا برغبة وتأكيد على ضرورة عقد اجتماعات التشاور والحلول هذه بشكل متكرر في جميع المجالات. 

الأحد، 05 رجب المحرم 1443هـ الموافق 06 شباط/فبراير 2022م

 

 

ولاية تركيا: حلقة نقاشية في قونيا لبحث الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية

في نطاق سلسلة المؤتمرات والندوات وحلقات النقاش التي نظمها حزب التحرير / ولاية تركيا تحت عنوان “الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية”، اجتمع الحزب بممثلي الأحزاب السياسية والمنظمات غير الحكومية وممثلي وسائل الإعلام المحلية والمربين في مدينة قونيا.

تحدث في اللقاء كل من الأساتذة؛ مراد سافاش، محمد حنفي يغمور، يلماز شيلك، وسليمان أوغرلوا.

تم التأكيد في اجتماعنا على ضرورة طرح حلول وأحكام الإسلام في كل مجال على جدول الأعمال، وأن الإسلام لديه حلول مفصلة وأصيلة في الإدارة والاقتصاد والتعليم والمجالات الاجتماعية، ووجوب التعبير عنها في كل منصة.

وانتهى اجتماعنا برغبة وتأكيد على ضرورة عقد اجتماعات التشاور والحلول هذه بشكل متكرر في جميع المجالات. 

السبت، 04 رجب المحرم 1443هـ الموافق 05 شباط/فبراير 2022م

 

 

ولاية تركيا: حلقة نقاشية في آيدن لبحث الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية

في نطاق سلسلة المؤتمرات والندوات وحلقات النقاش التي نظمها حزب التحرير / ولاية تركيا تحت عنوان “الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية”، اجتمع الحزب بممثلي الأحزاب السياسية والمنظمات غير الحكومية وممثلي وسائل الإعلام المحلية والمربين في مدينة آيدن.

تحدث في اللقاء كل من الأساتذة؛ سردار يلماز، عبد الرحيم شن، حقي إران، عبد الله إمام أوغلو.

تم التأكيد في اجتماعنا على ضرورة طرح حلول وأحكام الإسلام في كل مجال على جدول الأعمال، وأن الإسلام لديه حلول مفصلة وأصيلة في الإدارة والاقتصاد والتعليم والمجالات الاجتماعية، ووجوب التعبير عنها في كل منصة.

وانتهى اجتماعنا برغبة وتأكيد على ضرورة عقد اجتماعات التشاور والحلول هذه بشكل متكرر في جميع المجالات. 

السبت، 04 رجب المحرم 1443هـ الموافق 05 شباط/فبراير 2022م

 

ولاية تركيا: حلقة نقاشية في كهرمان مرش لبحث الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية

نظم حزب التحرير / ولاية تركيا حلقة نقاشية في مدينة كهرمان مرش كجزء من حملته بعنوان “الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية”، والتي تقدم حلولاً إسلامية جذرية للأزمة الاقتصادية الحالية في تركيا، من خلال التواصل مع المنظمات غير الحكومية وممثلي الأحزاب والمؤسسات الإعلامية المحلية والرد على أسئلتها.

في إطار “الحل الإسلامي الجذري للأزمة الاقتصادية” اجتمع ممثلو الأحزاب السياسية والمنظمات غير الحكومية وممثلو وسائل الإعلام المحلية والمربون في مدينة كهرمان مرش.

واستمرت المحادثة، التي بدأت بالخطاب الافتتاحي للأستاذ أحمد سابا، بإلقاء كلمة الأستاذ محمد حنفي يغمور. بعد العرض، بدأت مرحلة الأسئلة والأجوبة وقدم بعض المشاركين مساهمات قيمة بأسئلتهم والبعض الآخر بآرائهم وتعليقاتهم. أجاب كل من الأساتذة حقي إرين وعبد الله إمام أوغلو وموسى باي أوغلو ومحمد حنفي يغمور على الأسئلة المطروحة.

تم التأكيد في اجتماعنا على ضرورة طرح حلول وأحكام الإسلام في كل مجال على جدول الأعمال، وأن الإسلام لديه حلول مفصلة وأصيلة في الإدارة والاقتصاد والتعليم والمجالات الاجتماعية، وتم التأكيد على وجوب التعبير عنها في كل منصة. 

الأحد، 27 جمادى الآخرة 1443هـ الموافق 30 كانون الثاني/يناير 2022م

 

 

ولاية تركيا: ندوة مركزة في هاتاي لبحث الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية

في نطاق سلسلة المؤتمرات والندوات التي نظمها حزب التحرير / ولاية تركيا تحت عنوان “الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية”، اجتمع ممثلو الأحزاب السياسية والمنظمات غير الحكومية وممثلو وسائل الإعلام المحلية والمربون في هاتاي (أنطاكيا).

استمرت المحادثة التي بدأت بالخطاب الافتتاحي للأستاذ أحمد سابا، بتقديم الأستاذ موسى باي أوغلو. بعد العرض، بدأت فترة الأسئلة والأجوبة وقدم بعض المشاركين مساهمات قيمة بأسئلتهم والبعض الآخر بآرائهم وتعليقاتهم. أجاب كل من الأساتذة حقي إرين وعبد الله إمام أوغلو وموسى باي أوغلو على الأسئلة المطروحة.

كان الرأي المشترك لجميع الذين حضروا الاجتماع هو أن حلول وأحكام الإسلام في كل مجال قد تم طرحها على جدول الأعمال، وتم التأكيد على أن الإسلام لديه حلول مفصلة وحقيقية في الإدارة والاقتصاد والتعليم والمجالات الاجتماعية وأنه ينبغي التعبير عنها في كل منصة.

وانتهى اجتماعنا برغبة وتأكيد على ضرورة عقد اجتماعات التشاور والحلول هذه بشكل متكرر في جميع المجالات. 

الأحد، 27 جمادى الآخرة 1443هـ الموافق 30 كانون الثاني/يناير 2022م

 

 ولاية تركيا: مؤتمر اقتصادي في مرسين “الحلول الإسلامية للأزمة الاقتصادية!”

نظم حزب التحرير / ولاية تركيا مؤتمراً في مدينة مرسين في إطار حملة “الحلول الإسلامية للأزمات الاقتصادية في 10 نقاط” ، حيث تم مشاركة أسباب الأزمة الاقتصادية الحالية وحلها الجذري مع أهالي مرسين.

وأعقب المؤتمر، الذي قدمه الأستاذ حسن غوموش، كلمة افتتاحية ألقاها الأستاذ إلياس كوسم، ثم أخذ الكلمة الأستاذ موسى باي أوغلو الذي وضح بدوره الأسباب الحقيقية للأزمات التي نمر بها والحلول الإسلامية التي هي علاج لها، بعد ذلك أخذ الكلمة الأستاذ عبد الله إمام أوغلو الذي قال في كلمته “هل ما زلنا نبحث عن حل للأزمة في ممارسات الرأسمالية الوحشية، أو في أحكام الإسلام النقية؟”.

لقد أكد هذا المؤتمر الذي عقد في مدينة مرسين على حقيقة أن الرأسمالية أفلست وأن الخلاص الوحيد للبشرية التي تكافح الأزمات الرأسمالية الأخلاقية والاقتصادية هو في النظام الإسلامي (الخلافة) والاقتصاد الإسلامي. 

الأحد، 27 جمادى الآخرة 1443هـ الموافق 30 كانون الثاني/يناير 2022م

 

 

ولاية تركيا: مؤتمر اقتصادي في تطوان “الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية!”

نظم حزب التحرير / ولاية تركيا في المركز الثقافي بمدينة تطوان في ولاية بيتليس مؤتمراً اقتصادياً بعنوان “الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية!” بالتزامن مع مناسبة الذكرى الهجرية الـ101 لهدم دولة الخلافة في 28 رجب المحرم 1342هـ.

حيث قدم الكلمة الافتتاحية للمؤتمر الأستاذ محمد أمين شيمان (مسئول مجلة التغيير الجذري في ولاية بيتليس)، ومن ثم أخذ الكلمة خبير الاقتصاد الإسلامي الأستاذ محمد حنفي يغمور، حيث قدم كلمة بعنوان “حلول إسلامية للأزمات الاقتصادية” تضمنت الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية التي تواجهها تركيا والتي تزداد عمقا وتأزماً في 10 بنود “التضخم وتكلفة الحياة، قطاع الصناعة، السياسة الصناعية وما يجب فعله، إنعاش الزراعة والثروة الحيوانية، توفير فرص العمل والحد من البطالة، الظلم في توزيع الدخل، اقتصاد معفى من الضرائب، فواتير مؤلمة وتحفيز التجارة، وحماية الملكية العامة والمدخرات، الإجراءات والمؤسسات الدولية وإلغاء الاتفاقيات”.

بعد عرض تسجيل مرئي تحدث الأستاذ عبد الله إمام أوغلو (إمام وخطيب) وقدم عرضاً عن “تطبيق الحلول الإسلامية”، وتطرق إلى حلول النظام الاقتصادي الإسلامي وكيفية تطبيقه، ذكّر إمام أوغلو المسلمين بأن الإسلام، كما يدعو للتحلي بالأخلاق الحميدة، قد أتى أيضاً بحلول للمشاكل الاقتصادية وأن الإسلام هو نظام حياة كامل قد تطبق فعليا على مدار 13 قرناً.

واختتم المؤتمر بالدعاء إلى الله سبحانه أن يعجل قيام دولة الخلافة الراشدة التي ستطبق هذا النظام من جديد. 

الأحد، 12 رجب المحرم 1443هـ الموافق 13 شباط/فبراير 2022م

 

 

 

ولاية تركيا: ندوة مركزة في أضنة لبحث الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية

في نطاق سلسلة المؤتمرات والندوات التي نظمها حزب التحرير / ولاية تركيا تحت عنوان “الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية”، اجتمع ممثلو الأحزاب السياسية والمنظمات غير الحكومية وممثلو وسائل الإعلام المحلية والمربون في أضنة.

تواصلت المحادثة، التي بدأت بالخطاب الافتتاحي للأستاذ أحمد سابا، بتقديم الأستاذ موسى باي أوغلو، بعد العرض، بدأت مرحلة الأسئلة والأجوبة وقدم بعض المشاركين مساهمات قيمة بأسئلتهم والبعض الآخر بآرائهم وتعليقاتهم. أجاب كل من الأساتذة حقي إرين وعبد الله إمام أوغلو وموسى باي أوغلو ومحمد حنفي يغمور على الأسئلة المطروحة.

تم التأكيد في اجتماعنا على ضرورة طرح حلول وأحكام الإسلام في كل مجال على جدول الأعمال، وأن الإسلام لديه حلول مفصلة وأصيلة في الإدارة والاقتصاد والتعليم والمجالات الاجتماعية، ووجوب التعبير عنها في كل منصة.

وانتهى اجتماعنا برغبة وتأكيد على ضرورة عقد اجتماعات التشاور والحلول هذه بشكل متكرر في جميع المجالات. 

 

السبت، 26 جمادى الآخرة 1443هـ الموافق 29 كانون الثاني/يناير 2022م

 

ولاية تركيا: مؤتمر اقتصادي في أضنة “الحلول الإسلامية للأزمة الاقتصادية!”

نظم حزب التحرير / ولاية تركيا في مركز يورغير للتعليم العام بمدينة أضنة مؤتمراً اقتصادياً بعنوان “الحلول الإسلامية للأزمة الاقتصادية!” حيث ابتدأ المؤتمر الذي قدمه الأستاذ فوركان تورامانتكين، بالكلمة الافتتاحية التي ألقاها الأستاذ عزيز ترزي، تلتها كلمة الأستاذ موسى باي أوغلو، حيث بين فيها بوضوح الأسباب الحقيقية للأزمات التي نمر بها والحلول الإسلامية لها، وبعد كلمته، أخذ الكلمة الأستاذ عبد الله إمام أوغلو، حيث تطرق إلى حلول النظام الاقتصادي الإسلامي وكيفية تطبيقه وأن الخلاص من الأزمة والمشاكل الحالية لن يكون ممكناً إلا مع النظام الاقتصادي الإسلامي بشكل خاص والنظام الإسلامي بشكل عام. 

السبت، 26 جمادى الآخرة 1443هـ الموافق 29 كانون الثاني/يناير 2022م

 

ولاية تركيا: مؤتمر اقتصادي في بورصة “الحلول الإسلامية للأزمة الاقتصادية في عشر نقاط!”

نظم حزب التحرير / ولاية تركيا في مركز ميرينوس الثقافي بمدينة بورصة مؤتمراً اقتصادياً بعنوان “الحلول الإسلامية للأزمة الاقتصادية في عشر نقاط!” حاضر فيه كل من الإخوة؛ الأستاذ سردار يلماز، الأستاذ موسى باي أوغلوا، الأستاذ عبد الله إمام أوغلوا، حيث بينوا الحل الإسلامي الصحيح للأزمة الاقتصادية التي تعاني منها تركيا.

الأحد، 13 جمادى الآخرة 1443هـ الموافق 16 كانون الثاني/يناير 2022م

 

 

 

ولاية تركيا: حلقة نقاشية في أنقرة لبحث الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية

في نطاق سلسلة المؤتمرات والندوات وحلقات النقاش التي نظمها حزب التحرير / ولاية تركيا تحت عنوان “الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية”، اجتمع الحزب بممثلي الأحزاب السياسية والمنظمات غير الحكومية وممثلي وسائل الإعلام المحلية والمربين في مدينة أنقرة.

تحدث في اللقاء كل من الأساتذة؛ يلماز شيلك (عضو المكتب الإعلامي لحزب لتحرير في ولاية تركيا)، وسليمان أوغرلوا (رئيس تحرير مجلة التغيير الجذري)، وحقي إران (كاتب في مجلة التغيير الجذري)، ومحمد حنفي يغمور (خبير في الاقتصاد الإسلامي)، وعبد الله إمام أوغلو (إمام وخطيب).

تم التأكيد في اجتماعنا على ضرورة طرح حلول وأحكام الإسلام في كل مجال على جدول الأعمال، وأن الإسلام لديه حلول مفصلة وأصيلة في الإدارة والاقتصاد والتعليم والمجالات الاجتماعية، ووجوب التعبير عنها في كل منصة.

وانتهى اجتماعنا برغبة وتأكيد على ضرورة عقد اجتماعات التشاور والحلول هذه بشكل متكرر في جميع المجالات. 

الأربعاء، 08 رجب المحرم 1443هـ الموافق 09 شباط/فبراير 2022م

 

 

ولاية تركيا: مؤتمر اقتصادي في أنقرة “الحلول الإسلامية للأزمة الاقتصادية في عشر نقاط!”

نظم حزب التحرير / ولاية تركيا في مركز كوجاتابه الثقافي بمدينة أنقرة مؤتمراً اقتصادياً بعنوان “الحلول الإسلامية للأزمة الاقتصادية في عشر نقاط!” حاضر فيه كل من الإخوة؛ الأستاذ سليمان أوغورلوا، الأستاذ محمد حنفي يغمور، الأستاذ موسى باي أوغلوا، الأستاذ عبد الله إمام أوغلوا، حيث بينوا الحل الإسلامي الصحيح للأزمة الاقتصادية التي تعاني منها تركيا. 

الأحد، 06 جمادى الآخرة 1443هـ الموافق 09 كانون الثاني/يناير 2022م

 

 

 

ولاية تركيا: مؤتمر صحفي في إسطنبول “الحلول الإسلامية للأزمة الاقتصادية في عشر نقاط!”

نظم حزب التحرير / ولاية تركيا مؤتمراً صحفياً في مدينة إسطنبول بعنوان “الحلول الإسلامية للأزمة الاقتصادية في عشر نقاط!” حاضر فيه كل من الإخوة؛ الأستاذ حقي إران، الأستاذ محمد حنفي يغمور، الأستاذ موسى باي أوغلوا، الأستاذ سليمان أوغورلوا، الأستاذ محمود كار رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تركيا، حيث بينوا في عشر نقاط الحل الإسلامي الصحيح للأزمة الاقتصادية التي تعاني منها تركيا. 

الأربعاء، 02 جمادى الآخرة 1443هـ الموافق 05 كانون الثاني/يناير 2022م

 

 

– هاشتاغز الحملة –

 

#أقيموا_الخلافة

#الخلافة_101

ReturnTheKhilafah#

#YenidenHilafet

#خلافت_کو_قائم_کرو

#TurudisheniKhilafah

 

 

 

للمزيد من التفاصيل نرجو زيارة مواقع حزب التحرير / ولاية تركيا:

 

الموقع الرسمي لحزب التحرير / ولاية تركيا

صفحة الفيسبوك لحزب التحرير / ولاية تركيا

صفحة التويتر لحزب التحرير / ولاية تركيا

حساب انستغرام لحزب التحرير / ولاية تركيا

قناة اليوتيوب لحزب التحرير / ولاية تركيا

موقع مجلة التغيير الجذري

 

 

 

 

تطبيق دستور الأمة الإسلامية


الخلافة ميراث النبوة


قناة الخلافة